Politics

قال مستشار سابق إن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي أجروا 35 عملية بحث عن مؤيدي ترامب

قال مستشار سابق إن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي أجروا 35 عملية بحث عن مؤيدي ترامب

المستشار السابق بانون: أجرى عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي 35 عملية بحث لمؤيدي ترامب

داهم عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي يوم الخميس منازل 35 من أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ، حسبما قال مستشار ترامب السابق ستيف بانون للصحفي تشارلي كيرك في مقابلة نُشرت على حساب كيرك على تويتر.

Read also

يوم الخميس ، تم توجيه لائحة اتهام إلى بانون نفسه في ست تهم ، بما في ذلك غسل الأموال والتآمر الإجرامي والاحتيال على أنصار ترامب “من أجل الاستيلاء على ممتلكاتهم” في جمع الأموال لبناء جدار على الحدود مع المكسيك ، والذي حاول ترامب من خلاله مواجهة الهجرة غير الشرعية. . أطلق سراح بانون فيما بعد بكفالة.

وقال بانون: “أجرى مكتب التحقيقات الفيدرالي 35 عملية بحث لأعضاء رفيعي المستوى في MAGA (اجعلوا أمريكا عظيمة مرة أخرى ، MAGA) وأنصار ترامب”. وذكر أن عملاء الخدمات الخاصة “قاموا بهدم الأبواب وملأ الناس” وصادروا العديد من الأشياء والأجهزة أثناء عمليات التفتيش وتصرفوا “وفق تقنية الجستابو”.

داهم مكتب التحقيقات الفدرالي عقار ترامب مار أ لاغو بولاية فلوريدا في 8 أغسطس كجزء من تحقيق في إساءة استخدام المعلومات الدفاعية وسرقة المستندات وإتلافها. قال المدعي العام الأمريكي ميريك جارلاند في وقت لاحق إنه سمح شخصيًا برفع دعوى قضائية لأمر تفتيش.

مستشار سابق إن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي أجروا 35 عملية بحث عن مؤيدي ترامب


رداً على ذلك ، وجه عدد من السياسيين الجمهوريين انتقادات حادة لأجهزة المخابرات وجارلاند. بعد صدور قرار من المحكمة ، تم الإعلان عن مذكرة تفتيش وجرد للمحتجزين ، ويترتب على ذلك أنه تم العثور على 11 مجموعة من الوثائق السرية على ترامب. وكتبت صحيفة واشنطن بوست أن مكتب التحقيقات الفدرالي ، أثناء بحث في ملكية ترامب ، توقع العثور على أوراق متعلقة بالأسلحة النووية.

أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي ، بأمر من المحكمة ، إفادة خطية أصبحت أساسًا لطلب مذكرة تفتيش من ترامب ، من الوثيقة التي تتبعها أن المكتب استند إلى معلومات من الأرشيفات الوطنية حول المواد التي يمتلكها السياسي. بدأ التحقيق استجابة لطلب من إدارة المحفوظات والسجلات الوطنية (نارا) إلى وزارة العدل باستلام 15 صندوقًا من الوثائق من مكتب ترامب في يناير 2022 ، تم العثور على 14 منها بمواد تحمل علامة تصنيف معينة ، بما في ذلك 25 وثيقة سرية للغاية.

Source: bbc

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Back to top button